terms-conditions

الشروط والأحكام

نسعى للحفاظ على علاقتنا مع العميل من خلال شفافية شروط و أحكام خدماتنا.

مقدمة

جديل هي مؤسسة سعودية، مسجلة رسمية في وزارة التجارة، رقم السجل التجاري (1010498418) وعضوية الغرفة التجارية بالرياض رقم (391146) ونشاطها التجاري (تقنية المعلومات). نحن نرحب بكم في موقع جديل لتقنية المعلومات www.jdeel.sa (يشار إليها بالموقع الإلكتروني/خدمات عن بُعد/ الأونلاين/المتجر الإلكتروني)، يتم تشغيل الموقع من قبل جديل لتقنية المعلومات (يشار إليه بنحن/لنا/أو بصيغة الجمع). كمستخدم للموقع الإلكتروني يجب عليك قراءة وفهم الشروط والقوانين التالية (قائمة "الشروط والأحكام").

بمجرد إستخدامك للموقع الإلكتروني بغرض الشراء ستكون ملزماً بإتباع كافة الشروط والأحكام" يجب عليك مراجعة قائمة الشروط والأحكام بدقة قبل البدء باستخدام الموقع والخدمات الإلكتروني" في حال عدم الموافقة (أو لا تستطيع الإلتزام) بأي قانون أو شرط من القائمة ننصحك بعدم إستخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة من جديل لتقنية المعلومات. جديل لتقنية المعلومات لها مطلق الحق بأي وقت بتعديل الأحكام والشروط في الموقع الإلكتروني بدون إشعار أو تنبيه مسبق. يمكنك الدخول إلى أحدث نسخة من الشروط والأحكام في أي وقت، في حالة عدم قبولك للتعديلات على الشروط والأحكام فيجب عليك التوقف فوراً عن إستخدام هذه الخدمة، وفي حال إستمرارك بإستخدام هذه الخدمة فإنك توافق على الإلتزام بالبنود المعدلة على الشروط والأحكام في إستخدام هذا الموقع.

إن إستخدام خدمات الموقع الإلكتروني متاحة فقط للأشخاص القادرين على تمثيل أنفسهم قانونياً وفق نظام المملكة العربية السعودية ولا يمكن للأشخاص غير القادرين على تمثيل أنفسهم قانونياً وفق نظام العقود المحلي إستخدام خدمات الموقع الإلكتروني.

إن كُنت قاصراً (أي عمرك أقل من 18 سنة) فبإمكانك إستخدام خدمات الموقع الإلكتروني تحت إشراف أحد الوالدين أو الوصي القانوني شريطة موافقته على الإلتزام ببنود شروط الإستخدام، سيكون المستخدم مسؤولاً عن إستخدامه خدمات الموقع من خارج المملكة العربية السعودية وذلك بإلتزامه التام بالقوانين المحلية المتبعة في تلك المنطقة.

هذه الشروط والأحكام تعتبر سارية المفعول ولاغية لما قبلها من أشكال التمثيل التجاري أو الإتفاقيات الشفهية أو غيرها من المفاهمات مالم يخصص بهذا الشأن شروط إضافية خاصة بمنتج معين أو خدمة محددة.

باستخدامك لخدمات الموقع الإلكتروني ستكون ملزماً باتباع بنود الشروط والأحكام.

لا يجوز لك بتاتاً أن تنتهك أو تحاول إنتهاك الحماية الأمنية للموقع الإلكتروني وذلك يتضمن الآتي:

  • الولوج أو الدخول إلى معلومات غير مخصصة لك أو الدخول إلى خادم الإنترنت أو حسابٍ لست مخولاً بإستخدامه بشكل رسمي.
  • محاولة إستكشاف أو فحص أو إختبار مدى قدرة النظام أو الشبكة أو محاولة إختراق النظام الأمني أو مستويات الحماية دون أن تكون مخولاً بذلك.
  • محاولة التشويش أو التداخل على الخدمة المقدمة لأي مستخدم آخر أو مضيف أو شبكة وذلك يتضمن دون حصر نشر وإرسال الفيروسات إلى الموقع الإلكتروني، أو إثقال الموقع أو إرسال الرسائل المتسلسلة أو البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه أو أي وسيلة أخرى قد تضر بسلامة الشبكة.
  • إرسال الرسائل غير المرغوب فيها وذلك يتضمن العروض التجارية و/ أو الإعلانات للمنتجات أو الخدمات.
  • المحاكاة بغرض التزوير لعنوان بروتوكول الإنترنت أو عنوان البريد الإلكتروني أو أي جزء من عنوان الموقع الإلكتروني وإستخدامها في أي بريد إلكتروني أو مجموعة بريدية، إن الإنتهاكات المضرة بالنظام أو أمن الشبكة سينتج عنها جزاءات مدنية وجنائية في أغلب الحالات.

إنك بهذا الصدد توافق على عدم إستخدام موارد النظام من أجهزة أو برامج أو أي طريقة للتشويش أو التداخل أو محاولة التداخل مع سير عمل الموقع الإلكتروني أو أي نشاط أو خدمة يقدمها الموقع، سيقوم الموقع الإلكتروني بالتقصي عن النشاطات التي قد تنطوي على هذه الإنتهاكات وسيقوم بالتعاون مع الجهات القضائية المختصة لمقاضاة وتطبيق العقوبة اللازمة على الأشخاص الضالعين في مثل هذه الإنتهاكات داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها وفقاً لقانون كل دولة.

نقوم بحماية معلوماتك الشخصية بواسطة أجهزة أمنية، كما نقوم بإستخدام طرف ثالث للتحقق والمصادقة على مبادئ الخصوصية لموقعنا الإلكتروني شاملاً الخدمات، في حال إعتراضك على نظام معالجتنا لمعلوماتك الشخصية عن طريق النقل أو الإستخدام بأي وسيلة، الرجاء إرسال طلبك بواسطة إحدى وسائل التواصل في (اتصل بنا) أو بإمكانك تجنب إستخدام خدمات الموقع الإلكتروني.

نحن لا نقوم بالمتاجرة بمعلوماتك الشخصية بأي وسيلة كانت من بيع أو تأجير لأي طرف ثالث بدون الحصول على موافقتك الصريحة في المقام الأول.

تتضمن عملية التسجيل المعلومات (معلوماتك الشخصية) التي تزودنا بها لإتمام معاملاتك وأيضاً للإتصال بك، يجب عليك القبول بمبدأ إستخدامنا لمعلوماتك الشخصية وتحديثها وذلك للتعامل مع عملية التسجيل وللتحكم بسرية هويتك خلال عملية المتابعة لتسليم طلب الشراء والمدفوعات النقدية أو البنكية أو الإلكترونية.

إن المعلومات الي تقدمها خلال عملية التسجيل هي بيانات محمية وفقاً لبنود حماية الخصوصية الموضحة سابقاً أعلاه، تُشكل معلوماتك الشخصية جزءً من سجلك الخاص لتعاملاتك مع خدماتنا، في حالة إستخدامك لموقعنا الإلكتروني ستكون مسؤولاً عن المحافظة على سرية حسابك الشخصي وكلمة المرور بالإضافة إلى منع الوصول إلى جهازك الشخصي / جهاز الكمبيوتر وأنت بذلك تتحمل المسؤولية عن جميع العمليات التي يتم تنفيذها من خلال حسابك الشخصي بإستخدام كلمة المرور الخاصة بك.

لا يتحمل الموقع الإلكتروني أي مسؤولية تجاه أي شخص عن أي خسارة أو أضرار قد تنشأ بسبب فشلك في حماية كلمة المرور الخاصة بك أو أي معلومات أُخرى متعلقة بحسابك الشخصي، في حال الشك بوجود عمليات مشبوهة في حسابك الشخصي يرجى إخطارنا بالإتصال بنا فورا من خلال أي وسيلة (اتصل بنا) أو عبر البريد الإلكتروني لفريق أمن المعلومات (support@jdeel.sa).

 

بموافقتك إستخدام موقعنا الإلكتروني فإنك بذلك توافق على إستقبال رسائلنا الإلكترونية بجميع أشكالها من خلال البريد الإلكتروني أو النشرات الدورية أو الإشعارات والتنبيهات المعلن عنها في الموقع الإلكتروني، وبناءً عليه فإنك توافق ضمنياً على أن جميع المعاملات الإلكترونية المرسلة لك من قِبلنا هي مُلزمة قانونياً وتُعامل معاملة المعاملات الخطية.

يحق لنا مراقبة وتسجيل وحفظ أي مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني أو أي شكل آخر من أشكال التواصل الإلكتروني معك وذلك لأغراض تدريبية بهدف التحقق من النصائح والملاحظات الموجهة إلينا ولتحسين وتطوير نوعية الخدمة المقدمة لعملائنا.

في سعينا الدائم والحثيث لتقديم معلومات دقيقة وشاملة عن منتجاتنا (مثل توفر المنتج والأسعار ومواصفات المنتجات والصور التوضيحية والخصائص الفنية) وتقديم معلومات شاملة عن الخدمات، قد تصادفنا بعض الأخطاء المطبعية.

يتم مراعاة أقصى حدود الدقة في عرض ألوان المنتجات في الموقع الإلكتروني، ولكن ما تراه من ألوان ظاهرة في الموقع يعتمد بشكل أساسي على إعدادات شاشتك وهذا يقع خارج نطاق صلاحيتنا حيث لا يمكننا التأكد بشكل جازم من إعدادات الألوان المعتمدة في شاشتك.

إن نشر التفاصيل المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات (يتضمن ولكن لا يقتصر على نشرات التسويق والإعلانات والعروض التجارية وعروض المجلات والمنشورات الصغيرة) على الموقع الإلكتروني لا يعتبر ضماناً على توفر المنتجات أو العروض أو الأسعار سواء من خلال التسوق الإلكتروني أو في مواقع التواصل الاجتماعي.

قد تحدث بعض الأخطاء خلال عملية توفير المنتج أو الخدمة وتوفير المعلومات التفصيلية عن الأسعار على الموقع الإلكتروني ، لا يمكن للموقع الإلكتروني تزويدك بأسعار المنتجات بشكل منفرد أو معرفة التكلفة الإجمالية للمنتج أو الخدمة حتى تقوم بتسليم طلبك الإلكتروني كاملاً ، في حال تم طلب وإصدار الفاتورة لمنتج أو خدمة و كان السعر غير صحيح أو كانت المعلومات غير صحيحة لورود خطأ في تسجيل السعر الصحيح أو معلومات المنتجات أو الخدمات فيحق للموقع الإلكتروني في هذه الحالة إما أن يتواصل معك لتوضيح هذا الخطأ وكيفية التعامل معه أو إلغاء طلبك و إشعارك بهذا الإلغاء ، في حال تم قبول طلبك وتمت متابعته إلكترونياً ، سيتم إحتساب التكلفة الإجمالية وخصمها من حساب بطاقتك البنكية "مدى" أو الإئتمانية " فيزا / ماستركارد و سنقوم بإبلاغك عن طريق البريد الإلكتروني بأن عملية الدفع تجري بالشكل الصحيح.

مع كافة جهودنا بتوفير أقل الأسعار في المملكة العربية السعودية فإن بعض الإختلافات قد تحصل في أسعار موقعنا الإلكتروني، إن توفر المنتجات وكذلك الأسعار هي عرضة للتغيير بدون إنذار مسبق، معلومات الأسعار تخص الموقع الإلكتروني فقط.

إن المنتجات والخدمات المباعة من قبلنا تخضع للصيانة والإصلاح وفقاً لسياسة الشركات التقنية المتعمدة لدينا، إذا كانت هناك أي مشكلة مع المنتج أو الخدمة بعد (7) أيام، ننصحك بالاتصال مباشرةً بإحدى وسائل التواصل (اتصل بنا).

يقدم الموقع الإلكتروني إمكانية شراء الخدمات (أونلاين) ودفع المبلغ المطلوب.

إن نظام الدفع لدينا يتضمن عدة طرق/أشكال من أساليب الدفع: -

  • إن عمليات التحويل البنكي والدفع الإلكتروني يجب أن تكون بالريال السعودي. 
  • الدفع عبر التحويل البنكي لحسابات المؤسسة.
  • الدفع عبر الإنترنت (أونلاين) من خلال نظام سداد للمدفوعات، بطاقات مدى، البطاقات الإئتمانية (فيزا/ماستركارد) للبطاقات الصادرة من بنوك سعودية فقط من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بمقدم الخدمة البنكية لدينا.
  • الدفع عبر شركات الدفع الإلكترونية (الإتصالات السعودية/هللة/آبل).

في حالة الدفع عن طريق الإنترنت (أونلاين) سيستلم العميل إشعاراً على الشاشة فور قبول عملية الدفع، ولا نتحمل أي مسؤولية لو تم رفض عملية الدفع أو إلغائها من قبل مزود خدمة البطاقة الإئتمانية لأي سبب من الأسباب، ويجب عليك التأكد من البنك المزود لخدمة البطاقة الإئتمانية عن سبب الرفض، كما نحن لا نقوم بتخزين معلومات بطاقتك الإئتمانية على الموقع الإلكتروني.

إن جميع المعلومات والتفاصيل التي تقوم بإدخالها من خلال بوابة الدفع الإلكترونية يتم تشفيرها بغرض الحماية الأمنية، ويتم أيضا تشفير المراسلات المتداولة من وإلى موقع مقدم الخدمة، ولا نقوم بتقديم أي من معلومات الدفع التي تمت عن طريق الموقع إلى شركات أخرى أو جهات فردية إلا إذا تم طلبها من قبل جهة رسمية قانونية، تتم معالجة هذه المعلومات من قبل مأمور الدفع لدينا.

يجب عليك أن تتأكد من المعلومات المتعلقة ببطاقتك الإئتمانية التي تستخدمها في الدفع للخدمات الإلكترونية بأن تكون صحيحة وسارية المفعول، ويجب عليك إستخدام البطاقة الإئتمانية التابعة قانونياً لك، لن يتم استخدام أو مشاركة معلوماتك الشخصية من قبل الخدمات الإلكترونية مع أي طرف ثالث ويستثنى من ذلك التحقق من شرعية المعلومات وعدم تزويرها أو عند طلبها من القانون أو الأنظمة الشرعية أو بطلب من المحكمة، ولن تكون خدمة الموقع الإلكتروني (أونلاين) مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن تزوير البطاقات الإئتمانية، وسيتم تحميلك كافة المسؤوليات عن إستخدام البطاقات الإئتمانية المزورة وستكون مسؤولاً بشكل كامل عن إثبات خلاف ذلك.

في حال عدم تمكننا من توفير الطلب أو جزء منه فسنبلغك مباشرة بهذا الخصوص، وسيتم إرجاع كامل أو جزء من المبلغ المدفوع بواسطة بطاقة مدى أو البطاقة الإئتمانية أو شركات الدفع الإلكترونية التي أستخدمتها لدفع مبلغ الطلب.

إن إستخدامك لخدمة الدفع الإلكتروني (أونلاين) لموقعنا الإلكتروني هو بمثابة موافقة ضمنية لإلتزامك بهذه الشروط، وفي حال عدم موافقتك لأي بند من بنود هذه الشروط فنرجوا منك عدم إستخدام هذه الخدمة.

 

إلغاء الطلب

تحتفظ جديل لتقنية المعلومات بحق إلغاء الطلب لأي سبب من الأسباب التالية:

  • رفض/ عدم قبول عملية الدفع.
  • تأخر العميل لأكثر من (1) ساعة واحدة عن الدفع من خلال نظام سداد للمدفوعات.
  • التزوير أو الإشتباه في التحقق من عملية الدفع.

 

إلغاء الطلب من طرف العميل

للمتابعة في عملية إلغاء الطلب، يجب عليك الإتصال بنا أولاً أو رفع طلب من خلال نظام التذاكر الخاصة بك في حسابك، وبإستطاعتك إلغاء طلبك لأي سبب من الأسباب التالية: -

  • إذا لم يتم إكمال يوم واحد (24 ساعة) من تفعيل الخدمة.
  • إذا هناك خطأ في الطلب "بغير قصد"، ولم يتم مرور ثلاثة (3) أيام من تاريخ تفعيل الخدمة، حيث يتم تصحيح الخطأ، إلا في حالات معينة على سبيل المثال لا الحصر (التراخيص الإلكترونية للخدمات) وفي كل الأحوال يتم تقييم الطلب من قبل القسم المختص (المبيعات) بالموافقة أو من عدمه.

جميع أسعار المنتجات والخدمات خاضعة لضريبة القيمة المضافة بالمملكة العربية السعودية بنسبة (15%).

نتعهد نحن مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بأن نوفر كافة الخدمات للعميل بقدر الإمكان بكل يسر وسهولة.

تشمل الخدمات التي يتم تزويدها للعميل على سبيل المثال لا الحصر الأمور التالية: -

  1. إشعار العميل بمعلومات الخادم المستضاف عليه بكل وضوح.
  2. إشعار العميل بأي تحديث قد يطرأ في السيرفرات أو الخوادم (إلخ...).
  3. توفير الحماية اللازمة والثبات للخوادم وفق أحدث الإجراءات التقنية بنسبة تشغيل (99.99%).
  4. تقديم المساعدة والتعاون مع العميل من خلال الدعم الفني بقدر الإمكان، حيث نقدم المساعدة والدعم بشكل مجاني في نطاق محدد كالدعم السريع الذي ليس له تأثير مباشر على الخدمة المقدمة للعميل، وفي حال تم طلب خدمة الدعم الفني وتطلب الأمر وقتاً لإصلاح أو تعديل أو إضافة يتم تسعير هذه الخدمة وفقاً لتقييم فريق الدعم مقابل تقديم هذه الخدمة الخارج عن نطاق مسؤوليتنا، ويستثنى من ذلك الأعطال التي تكون من مصدر مقدم الخدمة (جديل لتقنية المعلومات) حيث يتم تقديم الخدمة بشكل مجاني دون رسوم.
  5. توفير نسخ إحتياطية (يومية/أسبوعية/شهرية) وأيضاً نسخ (أسبوعية/وشهرية) "لعملاء الإستضافة المشتركة" في حالة الحاجة لها، ولكن النسخة الإحتياطية مسؤولية العميل مسئولية كاملة ويجب عليه الإحتفاظ بنسخ إحتياطية لموقعه للرجوع لها إذا دعت الحاجة ولا تتحمل مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أدنى مسؤولية في تلف النسخة الإحتياطية بسبب الهاكات والإضافات التي تتسبب في تلف قواعد البيانات أو التصاريح الخاطئة للمجلدات والملفات.
  6. الحفاظ على بيانات العميل الشخصية كاملة وفي سرية تامة ولن يتم كشفها لأي جهة كانت بدون خطاب رسمي من تلك الجهة، وسيتم إخبار العميل مباشرة عند كشف تلك المعلومات لهم ما لم يتطلب الموضوع غير ذلك.
  7. يحق للعميل إسترجاع المبالغ المدفوعة (في حال الإشتراك السنوي للإستضافة المشتركة والغير محدودة فقط) خلال (30) يوم من تاريخ إستلام الخدمة ويتم خصم قيمة النطاق، وذلك في حالة عدم رضا العميل عن الخدمة المقدمة من قبلنا ودون وقوع أي مخالفة على الموقع أو العميل، مع العلم أنه يخصم (10%) من إجمالي قيمة المبلغ المسترجع كـرسوم إسترجاع، كما أن فترة إسترجاع المبالغ تكون مقتصرة فقط خلال الفترة ما بين (من 28 إلى 31) من كل شهر ميلادي.
  8. تلتزم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بتزويد العميل بنسخة إحتياطية كاملة لموقعه عند طلبه لها، وذلك في أي وقت مالم ينتهي إشتراكه، أو يتم مخالفته لهذه الاتفاقية، ولا يحق للعميل المطالبة بنسخة إحتياطية بعد إنتهاء إشتراكه.
  9. مؤسسة جديل لتقنية المعلومات ليست مسؤولة عن أي أضرار قد تقع على أي عميل، كما لا تقدم أي ضمانات من أي نوع - صراحة أو ضمنًا - عن الخدمات التي تقدمها.
  10. يقر العميل عند إستخدام خدماتنا بأنها تقع تحت مسؤولية العميل وحده، و مؤسسة جديل لتقنية المعلومات لا تضمن أن خدماتها ستكون دون إنقطاع أو خالية من الأخطاء، بل سوف تقدم تقنية كل جهد ممكن لتوفير الحماية و الثبات للخوادم و للوصول إلى الحد الأدنى من إنقطاع الخدمة، ولا يحق للعميل مطالبة تقنية بأي تعويض عن عدم القدرة على إستخدام خدماتها بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر (إنقطاع الخدمة/أخطاء ناتجة عن سوء الإستخدام/مشاكل الإتصال بالإنترنت/مشاكل متعلقة بالـ (DNS)/هجوم أو إختراقات أو محاولات تخريبية إلخ...).
  1. يمنع منعاً باتاً إحتواء الموقع على أي مادة من المواد التالية (الأغاني/الأفلام/أعمال الفن كافة/الصور الخليعة/برامج الهكر/تعليم الإختراقات/الدعوة إلى التطرف والعنف/كل ما يخالف تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومذهب أهل السنة والجماعة والأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية).
  2.  الخدمات المقدمة من خلالنا تستهدف من أعمارهم 18 سنة فما فوق، والإشتراك بهذه الخدمات لمن أقل من 18 سنة يعتبر إنتهاك لإتفاقية الإستخدام ولا تتحمل جديل لتقنية المعلومات أي مسؤولية تجاه هذا الإنتهاك.
  3. لا يسمح بإستخدام النشرات البريدية أو الرسائل التسويقية أو الدعائية المجمعة لعملاء الإستضافة المشتركة.
  4.  يمنع منعاً باتاً وضع أي ملفات للتجسس أو الشل داخل المساحة أو محاولة إختراق الخادم أو أحد المواقع عليه.
  5.  يمنع منعاً باتاً إستخدام رسائل الدعاية أو رسائل الـ (Spam) (رسائل البريد الغير مرغوب) أو (الإغراق البريدي) الممنوعة دولياً كما يمنع نشرها أو تسويقها.
  6. يمنع منعاً باتاً إستخدام المساحات أو السيرفرات في عمليات غير مشروعة أو إستخدامها لعمل هجوم أو إختراق لسيرفرات أخرى.
  7. لا يحق للعميل التشهير بـ مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أو التجريح في منسوبيها أو إدارييها، وبدلاً عن ذلك يحق للعميل التوجه للجهات المختصة في المملكة العربية السعودية لتقديم شكواه، علماً بأن أي محاولة للتشهير أو التجريح بأي شكل كان، تعطي إدارة مؤسسة جديل لتقنية المعلومات الحق الكامل في إلغاء الخدمة ورفض تقديم أي خدمة أياً كانت للعميل.
  8. عند قيام العميل بالتحايل أو الإلتفاف على بعض بنود إتفاقية الإستخدام لدينا فإن ذلك يعد مخالفة صريحة لشروط إستخدام الخدمات لدينا والتي أضيفت في أساسها من أجل ضمان سلامة الخدمات المقدمة للعميل، فيؤسفنا أنه سيتم إيقاف حساب العميل لدينا وخدماته لمدة (3أيام)، وحيث أن ذلك قد يتسبب بإضاعة وقت الطاقم في أمور إدارية وفنية إضافة الى التسبب في الإضرار العام بالخدمات المقدمة للعملاء، فيتوجب دفع غرامة تعويضية عن ذلك لإعادة فتح الحساب يتم تقييمه من قبل القسم المختص لدينا، وفي حال تكرار ما ذُكر أعلاه فيستم إلغاء كافة الخدمات والحساب بشكل نهائي، مع تسليمه بالنسخ الإحتياطية و دون أدنى مسؤولية على مؤسسة جديل لتقنية المعلومات.
  9.  جميع الخدمات الخاصة بنا من (طلبات/إستفسارات/حل مشاكل/دعم فني/إلخ...) تُقدم عبر موقعنا الرسمي والمخصص للدعم الفني (تذاكر منطقة العميل) ولا يتم تقديم أي خدمات عبر أي وسيلة أخرى.
  10.  لا تتحمل مؤسسة جديل لتقنية المعلومات الأضرار التي تلحق بموقعك أو خادمك بسبب الأخطاء التي ترتكبها أو نتيجة تعطل أو إحتراق في الخادم أو أحد أجزاءه لأسباب قاهرة.
  11.  صاحب الخدمة هو صاحب الحساب بمنطقة العميل والذي تم طلب الخدمة من خلاله، ولا يحق لأي شخص آخر أو حساب آخر المطالبة بأي ما يخص هذه الخدمة من (بيانات/خدمات/إستفسارات/إلخ...) عن هذه الخدمة المقدمة من قبلنا، ومؤسسة جديل لتقنية المعلومات تخلي مسؤوليتها الكاملة من فقدان العميل لبيانات حساب منطقة العميل أو تعرضه للسرقة وما ينجم عن ذلك من أضرار بالخدمة المقدمة للعميل.
  12. تخلي مؤسسة جديل لتقنية المعلومات مسؤوليتها عن أي خدمات غير مقدمة من خلالها بشكل مباشر وتتم من خلال طرف ثالث سواء في تغيير السياسات أو الأسعار أو إلغاء الخدمات أو توقفها أو غير ذلك مما يطرأ على هذه الخدمات من خلال الشركات المقدمة لها على سبيل المثال لا الحصر تراخيص البرمجيات مثل (المنتديات/الأنظمة البرمجية/القوالب والثيمات/الإضافات/لوحات التحكم/خدمات الرسائل القصيرة وغيرها).
  13. لـ مؤسسة جديل لتقنية المعلومات الحق في تعليق أو إلغاء جزء أو كل الخدمات المقدمة للعميل عندما ترى أنه قد تم إستخدام هذه الخدمات بشكل غير لائق ويتنافى مع سلامة الخدمات، كما تحتفظ مؤسسة جديل لتقنية المعلومات لنفسها بالحق في رفض الخدمة أو عدم تقديمها.

يحق لنا التعديل في أسعار الخطط والخدمات الموجودة بموقعنا في أي وقت وهذا لا ينطبق على المواقع التي حجزت قبل التعديل ولكن ينطبق على جميع المواقع عند تجديد الإشتراك.

  1. تأكيد عمليات التحويل وتجديدات الإشتراكات تتم فقط من خلال تذاكر منطقة العميل (قسم المالية فقط) أو التواصل عبر البريد الإلكتروني (finance@jdeel.sa) ولا توجد لدينا أي وسيلة أخرى لتأكيد عمليات التحويل أو تجديد الإشتراكات.
  2. مؤسسة جديل لتقنية المعلومات غير مسؤولة عن أي تحويلات أو إيداعات أو تسليم أي مبلغ كان إلا عبر أحد حساباتها الرسمية الموضحة في موقعنا الإلكتروني وكذلك عبر الفواتير الصادرة من النظام لدينا، ولا نقبل إستلام المبالغ النقدية مباشر وإنما فقط عبر أحد طرق الدفع الإلكتروني أو التحويل أو الإيداع البنكي لأحد حساباتنا الرسمية والموضحة عبر صفحة طرق الدفع.
  3. عندما يتم إيداع أو تحويل لأي مبلغ لسداد فاتورة تجديد أو خدمة مطلوبة، فإنه (يجب) على العميل أن يقوم بتأكيد الإيداع وإبلاغنا بذلك بفتح تذكرة عبر منطقة العميل (قسم المالية فقط) خلال فترة لا تزيد عن يومين من تاريخ الإيداع على أقل تقدير، ولا نقبل بأي إبلاغ أو تأكيد للإيداع إلا من خلال الأقسام المذكورة عبر منطقة العميل فقط.
  4. يتم صدور فواتير التجديدات الخاصة بالخدمات قبل إنتهائها بمدة (5) أيام ويرسل للعميل إخطار بذلك عبر بريده الإلكتروني ويتوجب على العميل أن يقوم بالسداد خلال (5) أيام وقبل إنتهاء إشتراكه، حيث يتوقف الإشتراك والخدمة المنتهية تلقائياً فور إنتهاء الإشتراك، ومؤسسة جديل لتقنية المعلومات تخلي مسؤوليتها من أي أضرار قد تلحق بالخدمة أو العميل لعدم تجديده الإشتراك قبل إنتهاء الخدمة (فترة السداد المشار إليه أعلاه).
  5. يتم صدور فواتير خدمة السيرفرات الكاملة قبل إنتهاءها بمدة (8) أيام ويرسل للعميل إخطار بذلك عبر بريده الإلكتروني ويتوجب على العميل أن يقوم بالسداد خلال (5) أيام الأولى من صدور الفاتورة، وفي حالة عدم السداد قبل (3) أيام من الإنتهاء فإنه يتم آلياً إصدار طلب (قسم مركز المعلومات) لإلغاء الخدمة، حيث تتوقف الخدمة لمدة 3 أيام الأخيرة من الإشتراك، وتلغى ويحذف السيرفر تلقائياً فور إنتهاء الإشتراك، ومؤسسة جديل لتقنية تخلي مسؤوليتها من أي أضرار قد تلحق بالخدمة أو العميل لعدم تجديده الإشتراك قبل إنتهاء الخدمة بالمدة المحددة والمذكورة سابقاً.
  6. في حالة وجود ظروف طارئة قد تمنع العميل من سداد الخدمة في موعدها المحدد وقبل إنتهاء الإشتراك، فإنه (يجب) على العميل إخطارنا بتذكرة من خلال منطقة العميل (قسم المالية فقط) قبل إنتهاء إشتراكه تشعرنا بعدم قدرة العميل على السداد في الوقت المناسب وطلب مهلة سداد لا تزيد عن (15) يوم ولإدارة المبيعات الحق في قبول ذلك أو رفضه حسب ما تراه مناسباً، مع العلم أنه يتم التعاون مع العميل بشكل كامل مالم ينتهي إشتراكه.
  7. لا يتم تنشيط الخدمات أو البدء في العمل عليها إلا بعد التحويل والتأكد من عملية وصول المبلغ لأحد طرق الدفع لدينا.
  8. تاريخ بدأ الخدمة يتم من وقت إعتماد الطلب من خلال قسم المبيعات والبدء في العمل عليه، وبناءً على ذلك فإن تجديد الخدمة يكون في نفس التاريخ الموازي لبدأ الخدمة من الشهر أو السنة التي تليها حسب إشتراك العميل.
  9. تجهيزات المواقع والإستضافة المشتركة تستغرق ما بين (12) إلى (24) ساعة لبدء الخدمة، وتجهيزات السيرفرات المشتركة (VPS) تستغرق من (24) إلى (48) ساعة، وتجهيزات السيرفرات الكاملة تستغرق ما بين (24) إلى (120) ساعة، وذلك من وقت إعتماد الطلب من خلال قسم المبيعات وحتى تسليمها جاهزة للعميل.
  10. يحق للعميل إسترجاع المبالغ المدفوعة (في حال الإشتراك السنوي للإستضافة المشتركة والغير محدودة فقط) خلال (30) يوم من تاريخ إستلام الخدمة ويتم خصم قيمة النطاق، وذلك في حالة عدم رضا العميل عن الخدمة المقدمة من قبلنا ودون وقوع أي مخالفة على الموقع أو العميل، مع العلم أنه يخصم (10%) من إجمالي قيمة المبلغ المسترجع كـرسوم إسترجاع، كما أن فترة إسترجاع المبالغ تكون مقتصرة فقط خلال الفترة ما بين (من 28 إلى 31) من كل شهر ميلادي.
  11. يتم إستخدام الرصيد التعويضي فقط في الخدمات الجديدة .
  12. لا يحق للعميل إستخدام الرصيد التعويضي في الفواتير المنشأة لخدمات التصميم والبرمجة أو الفواتير المستحقة على كافة الخدمات او فواتير التجديد الشهرية أو السنوية.
  1. في حال إنتهاء (الباندويث) المحدد للموقع فإنه يتم إيقاف الموقع تلقائياً حتى بداية الشهر الميلادي، وفي حالة الرغبة في فتح الموقع فيتم دفع مبلغ (55) ريال مع الضريبة لفتح الموقع حتى نهاية الشهر (لمدة شهر واحد)، أو الترقية لخطة نقل بيانات أعلى، وعلى العميل التأكد من حجم نقل البيانات الشهري المستخدم من خلال لوحة تحكم الموقع الخاصة به.
  2.  في الإستضافة المشتركة المحدودة يحق للعميل إستهلاك (3%) من موارد الخادم، وفي حالة الزيادة عن هذا الحد يتم إيقاف الموقع تلقائياً ومطالبة العميل بمعرفة سبب المشكلة وحلها خلال (24) ساعة أو ترقية الخطة، وفي حالة عدم التمكن من حل المشكلة يتم تسليم نسخة إحتياطية للعميل وإنهاء إشتراكه، ولكن نحن نحاول أن نساعد العميل بقدر الإمكان.
  3.  في حال إنتهاء إشتراك العميل فإنه يتم إبلاغه بذلك عن طريق نظام التذكير التلقائي لدى المؤسسة، وفي حالة عدم السداد في الموعد المحدد يتم إيقاف الموقع، وعند المطالبة بإعادة تفعيل الخدمة بعد إنتهائها أو نسخة إحتياطية من الموقع يتم دفع (150) ريال غرامة مالية، ولا يحق للعميل المطالبة بفتح الموقع أو نسخة إحتياطية منه بعد مرور (10) أيام على إنتهاء الخدمة.
  4. أي محاولة إختراق أو عبث بالسيرفر من قبل إحدى الحسابات على الإستضافة المشتركة تعرض الموقع للحذف دون أي إشعار مسبق للعميل، ولا يحق للعميل المطالبة بأي مبالغ قد دفعت.  
  5. عند تركيب المنتديات يتم تركيب النسخ المنزوعة الكود، ولا تتحمل إستضافة مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أدنى مسؤولية في حال التبليغ عن موقعك الإلكتروني لا سمح الله.
  6.  في حال ورود تبليغ من قسم مركز المعلومات بوجود (ملفات/برامج/سكربتات) مخالفة وغير نظامية فإنه يتم إيقاف الموقع مباشرة وإبلاغ العميل بذلك لحذف هذا المحتوى أو ترخيصه، ولا يتم فتح الموقع إلا بعد التأكد من حذف المحتوى أو إبلاغنا بما يثبت إتمام عملية الترخيص.
  7. الدعم الفني هو لضمان عمل الموقع على مدار اليوم، ولا يشمل الدعم الفني أي إضافات للمحتوى مثل (إصلاح المشاكل للمحتوى/الأقسام/الهاكات/الإضافات/الإستايلات/محتويات الموقع من برامج وواجهات ومجلات إلخ...)، وإن تم المساعدة بشكل مجاني في ذلك من خلال طاقم الدعم الفني فإنه يكون من باب المجاملة للعميل والتي قد لا يسمح بها ضغط العمل لدى طاقم الدعم الفني في كل مرة.
  8. يمنع في مؤسسة جديل لتقنية المعلومات تركيب برامج أو هاكات خاصة تضر بالمواقع أو تسبب ضغط على الخوادم على سبيل المثال لا الحصر (هاكات ضغط الصفحات أو تسريعها/هاك الأعضاء المزيفين/هاك تحويل الروابط مثال vbseo).
  9.  لا يحق للعميل بعد طلبه لإلغاء الإستضافة ونقل موقعه إلى شركة أخرى العودة مجدداً طالباً بإعادة فتح موقعه على إستضافتنا، إلا بعد أن يتم طلب الخدمة من جديد عن طريق (منطقة العميل – قسم المبيعات).
  10.  عند رغبة العميل في تجديد أحد النطاقات بعد الإنتهاء بمدة لا تتجاوز الأسبوعين فإنه يتم دفع غرامة مالية قدرها (75) ريال، وتستغرق فترة إستعادته وعمله ما بين (3) إلى (24) ساعة من إتمام عملية تجديده، ولا تتحمل مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أدنى مسؤولية عند فقدان النطاق أو سحبه أو إرتفاع قيمته بعد مرور أسبوعين من إنتهائه.
  11.  تلتزم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بتوفير لوحة تحكم خاصة بالعميل، وذلك لكل دومين يتم طلبه من خلالنا.
  12.  تلتزم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بحماية النطاقات المحجوزة على اللوحة الرئيسية، وتخلي مسؤوليتها الكاملة بعد إستلام العميل للوحة التحكم الخاصة بالدومين.
  1. يتم إستضافة عدة عملاء على سيرفرات الإستضافة المشتركة يتشاركون جميعهم الموارد بشكل لا يضر البقية، وخدمة الإستضافة المشتركة مخصصة لإستضافة المواقع الإلكترونية ومحتوياتها وملفات المواقع ويمنع إستخدامها كمراكز تحميل للصور أو البرامج أو إستضافة ملفات كأرشيف ملفات أو نسخ إحتياطية (باك أب) أو أي محتويات خارج نطاق المواقع، ويحق لمؤسسة جديل لتقنية المعلومات إغلاق المواقع التي تستخدم المساحة لأغراض أخرى مخالفة لبنود إتفاقية الإستخدام والإشتراكات الفعلية للخدمات.
  2. تلتزم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بتوفير سيرفرات إستضافة مشتركة بنفس نوعية العتاد لجميعها وعلى شبكة مستقرة، وصيانة السيرفرات أول بأول والمراقبة اللحظية على السيرفرات، وتقديم دعم فني على مدار الساعة (24/7) لخدمة الإستضافة المشتركة فيما يتعلق بخدمة الإستضافة نفسها، ويرجى العلم بأن مؤسسة جديل لتقنية المعلومات غير ملزمة بتقديم الدعم الفني للمحتويات المستضافة على الموقع والإستضافة المشتركة وأن تم تقديم مساعدة في الدعم الفني للمحتوى فهذا تم كمجاملة ومساعدة للعميل.
  3. المساحة والمحتويات: جميع خطط الإستضافة المشتركة تتيح لك مساحة غير محدودة بشرط أن تكون جميع محتويات الحساب متعلقة بملفات الموقع ومحتوياته فقط لا غير، وبعض هذه المواقع ممنوعة على حسابات الإستضافة المشتركة (الأفلام/الصوتيات/مراكز التحميل الخاصة بالصور أو الملفات أو البرامج/ملفات الأرشيف والنسخ الإحتياطية) يمنع أيضاً حفظ أو إبقاء (باك أب "لوحة التحكم") بعد إنشاءه بداخل حسابك، ويتم حذف أي حساب يتضح أنه مخصص لهذه الأمور دون الرجوع لصاحبة ودون التنبيه، ولا يحق لصاحب الحساب المطالبة بأي حقوق أو تعويضات.
  4. الترافك الشهري: جميع خطط الإستضافة المشتركة تتيح لك إستخدام ترافك غير محدود بشرط أن يكون هذا الإستهلاك غير مخالف لأي من بنود إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.
  5. إستهلاك الموارد: لكل خطة من خطط الإستضافة المشتركة يوجد حد لإستهلاك الموارد من (المعالج/العمليات/الرام) في حال تجاوز أحد هذه الموارد للحد المسموح له بنفس اللحظة فإن الموقع يتوقف لبعض الوقت لحين إنخفاض الإستهلاك عن الحد الأقصى وبعدها يعود الموقع للعمل، وكل هذا يتم بشكل تلقائي تماماً دون أدنى تدخل من قبل طاقم العمل، كما يمكنك معرفة إستهلاكك الحالي من خلال لوحة التحكم عبر خاصية (Resources Usage) إستخدام الموارد.
  6. الإرسال: لكل خطة من خطط الإستضافة المشتركة محددة بكمية إرسال بالساعة (تختلف من خطة إلى أخرى)، ولا يمكن تجاوز هذا الرقم وفي حال تجاوز هذا الرقم فإن الرسائل تدخل في الإنتظار وتقسم على ساعات أخرى بناء على الكمية/العدد.
  7. الترقية والتخفيض: يمكن دائماً الترقية أو التخفيض بين الخطط متى ما شاء العميل، ماعدا الخطة الأولى فإنها لا تقبل إلا للمواقع الجديدة ولا تقبل التخفيض لها، وعند الترقية يتم إحتساب الفارق بشكل تلقائي، أما تخفيض الخطة فلا يدخل ضمن نظام إحتساب الفارق ويلتزم العميل بدفع كامل قيمة الخطة الجديدة، ونحن ننصح دوماً بالإشتراك بالمدد الطويلة لضمان أفضل سعر.
  8. البريد الإلكتروني: يختلف الحد الأقصى لعدد حسابات البريد الإلكتروني حسب كل خطة كما هو موضح بالخطة نفسها ولكن الخطة الأولى وحتى الثالثة تسمح بحجم أقصى للبريد الواحد بمساحة (1) غيغابايت، بينما تسمح الخطة الرابعة بحد أقصى للبريد الواحد بحجم (5) غيغابايت، وعند الرغبة لمساحة أكبر فإنه يمكن للعميل الإنتقال الى خطط إستضافة الأجهزة الظاهرية (VPS) أو الأنظمة الخاصة بالإيميلات الإلكترونية التي توفرها مؤسسة جديل لتقنية المعلومات.
  9. النسخ الإحتياطي: توفر مؤسسة جديل لتقنية المعلومات خدمة النسخ الإحتياطي للمواقع الداخلي (يومي/أسبوعي/ شهري) وخارجي (أسبوعي) بشكل مجاني على أن تحذف كل نسخة سابقها (على سبيل المثال النسخة اليومية لليوم بتاريخ (10) بعد أخذها تقوم بحذف نسخة يوم أمس بتاريخ (9) وهكذا في الأسبوعي والشهري) على ألا يتجاوز حجم موقع العميل (10) غيغابايت بحد أقصى كملفات وقواعد بيانات وعلى أي حال يتحمل العميل مسؤولية الحفاظ على موقعة وأخذ النسخ الإحتياطية الدورية لحفظها بمكان آمن لديه من وقت لآخر.
  10. عدد الملفات: جميع الخطط محددة بعدد معين من الملفات تبدأ من 100,000 ملف، وحجم لا يتجاوز (1) ميغابايت للملف الواحد، وهو عدد كافي جداً لأي موقع أو محتوى، وفي حال تجاوز هذا العدد يعتبر الحساب مخالف للإتفاقية ويجب الترقية إلى خدمة أكبر ويمكنك معرفة عدد الملفات المحملة والمستهلكة من خلال لوحة التحكم.
  1. عند طلب الخوادم فإنه يتم عمل الإعداد الأولى لها، وعادة لا يشمل ذلك إعداد خدمة النسخ الإحتياطي على الخادم إلا بناء على طلب العميل، وعند الإعداد لخدمة النسخ الإحتياطي على الخادم فإن سلامة النسخ ومتابعة أخذها بشكل دوري هي تحت مسؤولية صاحب الخادم مسؤولية كاملة، ولا تتحمل مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أدنى مسؤولية في تلف النسخة الإحتياطية بسبب الهاكات والإضافات التي تتسبب في تلف قواعد البيانات أو التصاريح الخاطئة للمجلدات والملفات أو التعديل على الإعدادات مما يسبب عدم أخذ النسخ بشكل صحيح.
  2. تقدم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات خدمة الإدارة والدعم الفني لعملاء الخوادم طبقاً للخطط المشترك بها عبر تذاكر منطقة العميل فقط، ولا تلتزم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بتقديم أي خدمة دعم فني لمحتويات الخوادم من برامج أو سكربتات أو أنظمة تم تركيبها على الخادم أو المواقع من قبل العميل نفسه، على سبيل المثال لا الحصر (المواقع بشكل عام/مراكز التحميل/المدونات/السكربتات/برامج إدارة المحتوى ... الخ).
  3. يتوفر مع كل سيرفر (VPS) عنوان IP من نوع (IPv4)، كل سيرفر (VPS) يتضمن (IP) واحد (1) مع إجمالي سعر السيرفر، ويمكن زيادة عنوان (IP) بسعر شهري يتم تحديده من خلال قسم المبيعات وذلك حسب توفر الإمكانية أو من عدمها.
  4. يتوفر مع كل سيرفر كامل عنوان (IP) من نوع (IPv4)، كل سيرفر كامل يتضمن (IP) واحد أو أكثر مع إجمالي سعر السيرفر وستجد ذلك موضحاً من خلال تفاصيل الخطة الخاصة بالسيرفر، ويمكن زيادة عنوان (IP) بسعر شهري يتم تحديده من خلال قسم المبيعات وذلك حسب توفر الإمكانية أو من عدمها.
  5. تقدم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات خدمة الإدارة والحماية للخوادم طبقاً للخطط المشترك بها، ونتحمل مسؤولية حماية خادمك عند طلبك الخادم مع الإدارة والحماية، ولكننا نخلي مسؤوليتنا تجاه حماية وإدارة خادمك عند طلبك بيانات الدخول للخادم وتسليمها لك وفقاً لطلبك، كما أن خاصية دخول (SSH) مقتصرة فقط لطاقم إدارة الخوادم في مؤسسة جديل لتقنية المعلومات الشبكة الداخلية وذلك للخوادم التي تم إعدادها أو المدارة من خلالنا ويمنع دخول أي شخص آخر سوى طاقم العمل فقط، ويتم تنفيذ جميع طلبات العميل لـ (SSH) من خلال طاقم إدارة الخوادم في مؤسسة جديل لتقنية المعلومات، علماً أن هناك فرق بين أي عملية إختراق تتم على موقع أو منتدى أو برمجة أو سكربت على خادمك وبين إختراق الخادم نفسه، فنحن مسؤوليتنا هي حماية الخادم نفسه وليست المواقع والسكربتات التي يحتويها خادمك، ولكن يمكنك طلب إستعادة النسخ الإحتياطية لأي موقع يتعرض لعملية إختراق من خلال قسم الدعم الفني لدينا.
  6. في حال ورود تبليغ من قسم مركز المعلومات بوجود ملفات أو برامج أو سكربتات مخالفة وغير نظامية فإنه يتم مراسلة العميل على جواله المسجل لدينا وطلب مراجعتنا عبر منطقة العميل وذلك لإيقاف الموقع وإبلاغ العميل بذلك لحذف هذا المحتوى أو ترخيصه، ولا يتم فتح الموقع إلا بعد التأكد من حذف المحتوى أو إبلاغنا بما يثبت إتمام عملية الترخيص، وفي حالة تأخر العميل عن مراجعتنا أو إغلاق الموقع عن (24) ساعة من إبلاغه فإنه يتم إيقاف الخادم وفرض غرامة تصل إلى (500) ريال لإعادة فتح الخادم من جديد.
  7. يمنع على المستخدم تجاوز نسبة إستهلاك موارد الخادم مثل الذاكرة أو المعالج أو مساحة القرص أو كمية نقل البيانات للنسبة المحددة للإستهلاك المتاح أو إستخدام لموارد الخادم يشكل خطر أو أذى للخادمات أو العملاء، ولا تتحمل مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أي مسؤولية في حالة تجاوز نسبة الإستهلاك المحددة من بطئ في الخادم أو توقف أحد خدماته أو توقف كامل للخادم.
  8. في حال وجود فلود (DDOS Attack) على أي سيرفر فسوف نقوم بإغلاقه على الفور وعمل كل المحاولات اللازمة للتصدي للهجوم والحماية منه، وفي حالة كانت الهجمات كبيرة وعالية ولم تتمكن الأنظمة من التصدي لها فأنه يتم عرض بعض الحلول المدفوعة على العميل ويحق للعميل قبول أحدها أو رفضها، ويحق للعميل طلب فتح السيرفر أو الموقع لمدة (6) ساعات فقط لحل المشكلة أو سحب نسخة إحتياطية من المواقع على السيرفر، ولا تتحمل مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أي مسؤولية أو تقديم تعويضات للعميل في ذلك.
  9. عند رغبة العميل عدم تجديد خدمة الخوادم فإنه يتوجب عليه تقديم طلب لإلغاء الخادم قبل إنتهاء إشتراكه بمدة لا تقل عن أسبوع (7) أيام ولا تتحمل مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أدنى مسؤولية عن البيانات التي يحتويها الخادم من فقدان أو حذف في حالة تأخر العميل سداد قيمة الخدمة لأكثر من (24) ساعة من تاريخ إنتهاء الإشتراك.
  10. في حال إنتهاء إشتراك العميل فإنه يتم إبلاغه بذلك عن طريق نظام التذكير التلقائي لدى المؤسسة، وفي حالة عدم السداد في الموعد المحدد يتم إيقاف الخدمة المنتهية تلقائياً، وعند المطالبة بإعادة تفعيل الخدمة بعد إنتهائها أو نسخة إحتياطية من الموقع/المواقع فأنه يتوجب على العميل تجديد إشتراكه، ولا يحق للعميل المطالبة بإعادة تشغيل الخدمة أو نسخة إحتياطية من الموقع/المواقع على الخادم بعد مرور (48) ساعة على إنتهاء الخدمة.
  11. في حال تأخر العميل عن تجديد إشتراك الخادم عن موعد صدور الفاتورة، فإنه يتم إيقاف الخادم لمدة (24) ساعة قبل حذفه بشكل نهائي، ويتم إضافة غرامة مالية قدرها (100 ريال) إلى فاتورة تجديد الخادم عند المطالبة بإعادة الخدمة خلال فترة الإيقاف (24) ساعة المذكورة سابقاً، وذلك نظراً لتأخر العميل عند التجديد في الموعد المحدد له (هذا البند محدث وفقاً لإتفاقية الإستخدام بقسم مركز المعلومات).
  12.  لا تقدم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات خدمة النسخ الإحتياطي الخارجي لعملاء الخوادم سواء المشتركة أو الكاملة إلا في حالة توفر عرض بذلك، أو طلب العميل لخدمة النسخ الإحتياطي الخارجي بشكل مستقل وبرسوم إضافية يتم توضيحها للعميل من خلال إجراءات الخدمة.
  13. لا يحق لعملاء الخوادم (بعد إستلام الخادم) المطالبة بإلغاء الخدمة أو إستعادة المبالغ المدفوعة في حال الدفع الشهري.
  1. يتطلب التعاقد على أي مشروع لخدمات التصميم أو البرمجة أو التطوير أن يتم إنشـاء حساب خـاص للعميل من خلال موقعنا الإلكتروني ليكون مرتبطـاً به كافة تفاصيل المشـروع، كما يتطلب لبدأ العمل أن يتم فتح تذكرة طلب رسـمي لتوثيـق مراحـل التنفيـذ تتضمن كافة التفاصيل والمتطلبات المطلوب تنفيذها، كما تتضمن كافة البيانات المطلوبة لبدأ العمل، حيث أن أفراد العمل لن يقوموا بالبدء بأي مشروع لا يوجد له طلب موضح فيه كامل التفاصيل المطلوب تنفيذها ومؤسسة جديل لتقنية المعلومات تقنية تخلي مسؤوليتها الكاملة من التأخير في مواعيد التسليم بسبب التأخر في فتح طلب من خلال العميل لتفويضنا بالبدء في العمل على المشروع، حيث أنه ستبدأ المدة الزمنية المتفق عليها لتنفيذ المشروع من وقت إعتماد الطلب من خلال إدارة المشاريع عبر نظام التذاكر والطلبات، ولن يعتد بأي مدد أخرى منقضية قبل ذلك.
  2. علـى كل عميل الحصـول علـى عقد/عرض رسمي على ورق المؤسسة وبالختم الرسمي موضـح فـي العقد/عرض العمل كامل الخدمـات المقدمـة لـه بتكاليفهـا والأوقات الزمنية التي يستغرقها التنفيذ للمشروع ويعتبـر التعاقـد بيـن الجهة المعنيـة وبيـن مؤسسة جديل لتقنية المعلومات هو بمثابــة الموافقــة علــى كافــة الشــروط الموضحــة فــي العقد/عرض العمل وهــي مطابقــة لشــروط التعاقــد مــع مؤسسة جديل لتقنية المعلومات.
  3. مواعيد العمل الرسمية في قسم إدارة المشاريع يبـدأ مـن السـاعة 9:00 صباحـاً وحتـى 5:00 مسـاءً من الأحد إلى الخميس، وفـي حـال تـم طلـب الخدمـة خـارج أوقـات العمـل الرسـمية فسـيتم الـرد فـي اليـوم التالـي، وهنـاك بعـض الطلبـات يسـتدعي الـرد عليهـا كحـد أقصـى (3) أيام إلى (7) أيام حسب مواصفات الطلب.
  4. توفر مؤسسة جديل لتقنية المعلومات عدة طرق للتواصل مع بعض أفراد المؤسسة من خلال قسم المبيعات والدعم الفني وقسم المالية ولكن التعامـل بشـكل رسـمي سيكون من خلال حسابكم المسجل على موقعنا الإلكتروني وذلك لأي طلبات أو خدمات أو دعم فني أو حسابات أو غير ذلك وأي وسـائل تواصـل أخرى لـن تعتبـر رسـمية ولن تؤخذ في الإعتبار.
  5. لن يتم العمل في أي مشروع إلا بعد إستكمال المبلغ المستحق (بداية المشروع) حسب المنصوص عليه في التعاقدات لدينا.
  6. فــي حــال توقــف تنفيــذ المشــروع بسبب ظــرف مــن الظــروف مــن طــرف العميل فســتكون قيمــة الــ (50%) المدفوعــة كمقــدم لتنفيــذ المشــروع حــق مشــروع لمؤسسة جديل لتقنية المعلومات وفقاً لإلتزامها بكافــة بنــود المشــروع.
  7. في حـال توقـف تنفيـذ المشـروع بسبب ظـرف مـن الظـروف مـن طـرف جديل لتقنية المعلومات فسـتكون قيمـة الــ (50%) المدفوعـة كمقـدم لتنفيـذ المشـروع حـق مشـروع للعميل لعـدم إلتزامنا بكافـة بنود المشروع.
  8. فـي حـال توقـف تنفيـذ المشـروع مـع بدايـة أو إنتهاء مرحلة التكويـد والبرمجـة من قبل العميل فسـتكون قيمـة الــ (50%) المتبقيـة حـق مشـروع لمؤسسة جديل لتقنية المعلومات وفقاً لإلتزامها بكافة بنود المشـروع.
  9. يتحمــل العميل مــدة وتكلفــة إضافيــة علــى المشــروع فــي حــال تأخــر فــي تقديــم أي مســؤوليات تعتبــر مــن أدواره والمتفــق عليه فــي آليــة المشــروع كتوفيــر خدمــات الطــرف الثالــث وتقديــم الملاحظات والإعتمادات.
  10. يجب على العميل أن يقوم بتوفير جميع المواد المطلوبة للمحتوى على سبيل المثال لا الحصر (النصوص/الصور عالية الدقة/الشعارات/المخططات/خرائط Google/API الخاص به/جداول البيانات) مما يتطلب إستخدامه في المشروع، وفي حالة عدم توفيرها كلها أو جزء منها فإنه يستبدل الجزء الخاص به في المشروع إلى محتوى إفتراضي (غير حقيقي) كمثال يوضح مكان المحتوى الذي يمكن إستبداله لاحقاً، ومؤسسة جديل لتقنية المعلومات لن تقوم بكتابة أي محتوى أو تصميمه أو الإشتراك به ما لم يتم الإتفاق على ذلك مسبقاً من خلال العقد/عرض العمل.
  11. عند المشاريع المتوسطة و الكبيرة تعتمد مؤسسة جديل لتقنية المعلومات على تصميم واجهات المشروع على شكل صور ترسل للعميل لأخذ موافقته عليها، وفي المشاريع الصغيرة تنفذ بشكل مباشر على الموقع ثم ترسل للعميل لأخذ الموافقة عليها، وفي حال وجود تعديلات على التصميم فإنه يجب تقديــم الملاحظات خــلال (5) أيــام كحــد أقصــى بعــد التســليم الأولي وأي تأخيــر مــن العميل سيتم إعتبار هذه التعديلات مقبولة ومتابعة العمل لضمان تسليمه في الموعد المقرر لذلك، وفي حال إبداء ملاحظات بعد مرور (5) أيام فإنه يترتب عليهــا مــدة إضافيــة وتكلفــة إضافيــة عــن كل يــوم تأخيــر، كما يسمح بحصر التعديلات مرتين فقط، وتكون هناك تكلفة إضافية في حالة طلب التعديل لمرات أخرى.
  12. عند الإنتهاء من تسليم المشروع فإنه يجب على العميل تقديــم الملاحظات خــلال (10) أيــام من تاريخ الإستلام كحــد أقصــى بعــد التســليم النهائي، ويسمح بحصر التعديلات مرتين فقط، وستكون هناك تكلفة إضافية في حال طلب التعديل لمرات أخرى، أو يتجاوز حجم التعديلات (10) أيام عمل من وقت التسليم النهائي.
  13. مشاريع التجارة الإلكترونية أو المعارض الإلكترونية سواء كمواقع ويب أو تطبيقات للجوال فإن إضافة المنتجات والصور والخدمات تكون من خلال العميل ويسلم المشروع من خلال مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بصور ومنتجات إفتراضية كمثال فقط لتوضيح الشكل وطريقة العمل، ولا تلتزم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بإضافة أي منتجات أو خدمات تتجاوز الـ (10) خدمات مالم يتم الإتفاق على ذلك من خلال العقد/عرض العمل.
  14. تسعد مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بتقديم المساعدة لعملائها ما لم يتطلب ذلك وقتاً وجهداً على فريق العمل، ولا تقدم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أي خدمات دعم فني إضافية بعد تسليم المشروع بمدة (10) أيام وفي حال رغب العميل في الإشتراك بخدمة الدعم الفني (1 شهر/6 أشهر/1 سنة) فإنه يمكنه التواصل مع قسم المبيعات للإشتراك في خدمات الدعم الفني.
  15. المشاريع التي تنفذ على برامج أو أنظمة مفتوحة المصدر على سبيل المثال لا الحصر (WordPress/OpenCart/ Magento) وغيرها، فإن مؤسسة جديل لتقنية المعلومات غير مسؤولة عن التعديل على النظام الداخلي على البرمجة، وإنما تقع مسؤوليتها فقط على الواجهات وتوفير المتطلبات الخارجية المتفق عليها نصاً في العقد/عرض العمل.
  16. خدمات المشاريع في مؤسسة جديل لتقنية المعلومات لا تشمل رسومها شراء أي خدمات خارجية أو الإشتراك بها، على سبيل المثال لا الحصر (شراء الصور/الصوت/الفيديو/API/جوجل/التعاقد مع بوابات الدفع الإلكتروني مثل باي بال/ شركات الشحن/أو غير ذلك من متطلبات المشروع لخدمات الطرف الثالث لجهة خارجية والتي هي من مسؤولية العميل، وفـي حـال لـم يوفر العميل خدمـات الطـرف الثالـث فـي مرحلـة التسـليم الأولي وتـم الإنتهاء مـن المشـروع سـيترتب على ذلـك دفـع مبلـغ المشـروع وستحتسـب عليـه خدمـة ربـط الطرف الثالـث بتكلفـة إضافيـة ومـدة إضافيـة .
  17. مؤسسة جديل لتقنية المعلومات لن تقوم بتضمين أي مدفوعات من خلالها في الرسوم المدفوعة من خلال العميل، إذا تكبدنا أي مصروفات أو نفقات في إطار المشروع فسيتم تحصيل هذه الرسوم من العميل كتكاليف إضافية، ويمكن أن تشمل هذه البنود على سبيل المثال لا الحصر شراء الإضافات/أو الإشتراك في خرائط قوقل/أو شراء خدمات (API).
  18. في حال قام العميل بتقديم طلب برمجة أو تصميم أو غيرها من الخدمات الأخرى وأراد إلغاء الطلب لأي سبب كان بعد أن تم تحويل المبلغ فإنه يحق للعميل طلب إسترجاع (نصف) المبلغ المدفوع فقط وليس كامل المبلغ في مدة أقصاها (72) ساعة من تاريخ تحويل المبلغ وسريان العقد.
  19. يلتزم العميل بعدم إزالة شعار أو جملة الحقوق للمشاريع التقنية الخاص بمؤسسة جديل لتقنية المعلومات سواء برامج أو تصاميم أو تطبيقات أو غير ذلك، وهو الشعار أو الحقوق التي يتم وضعها بالجزء الأسفل من المشروع وفي حال إزالتها فإنه يخالف إتفاقية الإستخدام الخاصة بمؤسسة جديل لتقنية المعلومات والتي قد يشمل ذلك في بعض الحالات الدعم والمساعدة والتطوير والتجديد أو الحصول على مميزات متفق عليها، وفي حال طلب إزالة الحقوق يتم احتساب (30%) من قيمة المشروع كاملاً.
  20. تسعى مؤسسة جديل لتقنية المعلومات إلى تخزين أو أرشفة جميع الملفات الإلكترونية المستخدمة في إنتاج المشروع، ومع ذلك، فإن المؤسسة لا تقدم أي ضمان بأن أي ملفات مخزنة أو مؤرشفة يمكن إستردادها في المستقبل بعد مرور (10) أيام من تاريخ التسليم النهائي للمشروع، وبمجرد أن يتم إطلاق المشروع تصبح مسؤولية أرشفة الملفات وقواعد البيانات ونسخ هذه الملفات من مسؤولية العميل.
  21. لا تتحمل مؤسسة جديل لتقنية المعلومات تحت أي ظرف من الظروف أن تكون مسؤولة تجاه العميل سواء في النفع أو الضرر (بما في ذلك الإهمال) أو خرق الواجب القانوني أو غيره، وذلك عن أي خسارة في الربح أو أي خسارة غير مباشرة في المشروع، إن مسؤولية مؤسسة جديل لتقنية المعلومات تجاه العميل عن أي خسارة، مهما كانت سبب حدوثها (بما في ذلك إهمالنا لا قدر الله)، يقتصر على الرسوم المدفوعة من خلال العميل فقط.

تقدم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات مجموعة من خدمات ومنتجات من قبل شركاؤها، وستقوم بدور "البائع الغير مباشر" لتلك الشركات، ومن خلال ذلك يرجى مراجعة الشروط التالية:

  1. إن بعض الخدمات المقدمة تحتاج فترة (3) أيام إلى (7) أيام عمل لتفعيل الخدمة.
  2. عند طلب منتج وأتضح أنه غير متوفر في الوقت الحالي، يتعين على العميل الإنتظار لحين وصول الشحنة وتسليمه له على أن يكون ذلك بإتفاق رسمي بين الطرفين.
  3. قبل الشراء يجب على العميل، معرفة الخدمة أو المنتج بشكل صحيح من خلال المواصفات المطلوبة والعدد وغيرها، حيث لا تتحمل مؤسسة جديل لتقنية المعلومات أي تبعات أو ضرر بعد عملية الشراء.
  4. لا يتم إسترجاع رسوم إشتراك الخدمات "التراخيص الإلكترونية" بكافة أنواعها بعد تفعيلها للعميل.
  5. لا يتم إسترجاع رسوم المنتجات بعد (3) أيام من تاريخ الشراء.
  6. يحق للعميل طلب تبديل المنتجات (الأجهزة بكافة أنواعها ومن في حكمها) فقط خلال فترة (7) أيام من تاريخ الشراء، بشرط أن يكون المنتج مغلق كما هو ولا توجد أضرار على المنتج أو الغلاف بشكل عام.
  7. تقوم مؤسسة جديل لتقنية المعلومات بمراجعة خطط الإشتراكات مع الشركاء (شركات التقنية) على مدار العام، ولا تتحمل المؤسسة أي أضرار قد تنشأ جراء تعديل تلك الخطط للعملاء الجدد فقط أو الإشتراكات الجديدة للعملاء الحاليين، وفي كل الأحوال سيتم إشعار العميل بأي تعديل قبل (30) يوماً من تاريخ إنتهاء الإشتراك.

إذا كانت هناك ملاحظات حول الشروط والأحكام يرجى الاتصال بنا لخدمتك (اضغط هنا )